نصائح للتسوق عبر الإنترنت، عند اتخاذ قرار الشراء

نصائح للتسوق عبر الإنترنت، عند اتخاذ قرار الشراء

التسوق عبر الانترنت يمكن أن يكون نشاط مريح وممتع، شرط أن تتخذ بعض الاحتياطات لضمان أن المعلومات والمال آمنة، تأخذ من الوقت لمراجعة هذه النصائح حول ما يجب القيام به عند اتخاذ قرار الشراء من أجل الحصول على أفضل تجربة ممكنة.

من الممكن ان يكون لديكي او لديك قرار الشراء مثلا فساتين اطفال او ملابس رجالي او حتى فساتين زفاف او اي من نواع الملابس المختلفة مثل فساتين سهرة يجب ان تراعي النصائح التالية لتشتري بأمان.

عند اتخاذ قرار الشراء من الانترنت:

لا تتسوق من الموقع إذا كنت غير مرتاح إذا كنت تشعر بأن الموقع قد لا تكون آمن، وربما تكون على حق، أشياء صغيرة مثل الأخطاء الإملائية، طلبات الحصول على المعلومات الشخصية المفرطة، والشعارات منخفضة الدقة وصور قد تكون علامات التحذير.
أبدا انقر على وصلات من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوبة لجعل عمليات الشراء انها دائما فكرة سيئة للنقر على وصلة في رسالة بالبريد الالكتروني من شخص لا تعرفه، ولكنه أمر خطير خاصة إذا كنت شراء على موقع التي تم الإعلان عنها في البريد الإلكتروني غير المرغوبة. دائما في محاولة لاستخدام محرك البحث لتحديد المواقع جاسوس البريد المشروعة.
التحقق من عنوان الويب للتأكد من أنك على الصحيح الموقع، وبمجرد وصولك إلى الموقع، فإنك بحاجة للتأكد من أنه غير شرعي وليس وهمية أو إصدار المغشوش.
تأكد من أن الموقع آمن، ابحث عن ختم الأمن، مثل trustmark الآمنة مكافي، مشيرا إلى أن الموقع قد تم فحصها والتحقق من آمن من قبل طرف ثالث موثوق به.

يشير هذا الختم الأمن أن الموقع سوف حمايتك من سرقة الهوية والاحتيال على بطاقات الائتمان، والبريد المزعج وغيرها من التهديدات الخبيثة.

وبالإضافة إلى ذلك، تحقق لمعرفة ما إذا كان الموقع يستخدم التشفير أو الهرولة عندما نقل المعلومات عبر شبكة الإنترنت من خلال البحث عن رمز القفل على الصفحة والتحقق للتأكد من أن عنوان ويب يبدأ ب “https: //”، بدلا من “HTTPS: //” مما يدل على أن التشفير يتم استخدامه.
استخدام بطاقة الائتمان أو الدفع عبر الإنترنت الخدمات إذا كان الموقع تبين أنها مزورة، وشركة بطاقة الائتمان الخاصة بك تسدد عادة لك على الشراء؛ وفي حالة تزوير بطاقات الائتمان، وينبغي للقانون يحميك. بعض شركات بطاقات الائتمان حتى نقدم الضمانات الموسعة على المشتريات. مع بطاقات السحب الآلي، يمكن أن يكون من الصعب الحصول على أموالك وأنت لا ترغب في حسابك إلى أن ينضب في حين كنت فرز الأمور مع البنك الذي تتعامل معه.

وثمة خيار آخر استخدام المتسوقين والدهاء في بعض الأحيان هي بطاقة الائتمان استخدام الوقت واحد، والذي يتضمن رقم عشوائي التي يمكن استخدامها لمعاملة واحدة فقط. إذا سرق عدد لا يمكن استخدامها مرة أخرى. استخدام هذا النوع من بطاقة الائتمان يضمن أيضا أن اللص لم يكن لديك الوصول إلى الحقيقية رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك.

خدمات الدفع عبر الإنترنت، مثل باي بال تقدم أيضا وسيلة أخرى بالنسبة لك لدفع ثمن المشتريات عبر الإنترنت. هذه الخدمات تتيح لك دفع مع حساب من خدمة الدفع عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى مشاركة البنك الذي تتعامل معه أو معلومات بطاقة الائتمان مع مراكز البيع الإلكترونية.
لا تستخدم جهاز كمبيوتر عام للتسوق عبر الإنترنت، أجهزة الكمبيوتر وحفظ أو “مخبأ” المعلومات لتسريع التعامل مع الإنترنت. وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عام، معلومات مثل تاريخ التصفح الخاص بك وحتى معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك قد تكون في متناول الغرباء الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر بعد. إذا تركت الكمبيوتر دون تسجيل الخروج من بعض المواقع، قد يكون البعض الآخر قادرا على الوصول إلى حساباتك. لحماية نفسك، تفعل كل التسوق عبر الإنترنت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنة المنزل.
فقط استخدام اتصال آمن عند وضع متجرك ترتيب أبدا باستخدام شبكة لاسلكية غير آمنة بسبب قراصنة يمكن الوصول إلى معلومات الدفع إذا لم يتم حماية الشبكة.

تحتاج أيضا إلى التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك محمي مع شاملة ومحدثة من البرامج الأمنية مثل مكافي المجموع حماية، مما يساعد على حماية لكم من الفيروسات وبرامج التجسس والتهديدات الناشئة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، لأنه يحمي ضد البرمجيات الخبيثة “كلوغر” على الجهاز الخاص بك، وهو من البرامج الضارة التي يسجل ضربات المفاتيح الخاصة بك، بما في ذلك عندما كنت اكتب في أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بك وغيرها من التفاصيل الشخصية التي تكتبها على لوحة المفاتيح.
استخدام كلمات مرور قوية اختيار كلمات المرور التي يصعب تخمين وهي 10 حرفا على الأقل تتألف طويلة من مزيج من الأرقام والحروف والرموز. تذكر للحفاظ على كلمات السر الخاصة بك والخاص وعدم تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تذكر رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك أو كلمة المرور عند إنشاء حساب على موقع للتسوق عبر الإنترنت.

أيضا، لا تدخل المعلومات الشخصية الخاصة بك إلى بالنوافذ أو في أي صفحة على شبكة الإنترنت أن يسأل عن التفاصيل الشخصية وتتجاوز طلبات القياسية. على سبيل المثال، يجب أن لا يكون للكشف عن رقم الضمان الاجتماعي الخاص إلى موقع التسوق عبر الإنترنت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *